المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

اذهب الى الأسفل

المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

مُساهمة من طرف hussain1 في الأحد أغسطس 10, 2008 1:14 am

المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

لا يزال صاروخ القسام المعروف ارتباطه بحركة المقاومة الاسلامية حماس، يشكل صداعا مؤلما لقادة الاجهزة الامنية في اسرائيل. ولا يتوقف علماء الاستراتيجية والعلوم العسكرية عن الاندهاش ازاء عجز اسرائيل بكل ما اوتيت من ترسانة تضم احدث الاسلحة، ومن بينها الاسلحة النووية والكيماوية، في مواجهة صاروخ القسام الذي يعرف بانه صاروخ بدائي.
ودأبت اسرائيل علي الادعاء تارة بأن هذا الصاروخ يصنع في ايران ثم يجري تهريبه الي قطاع غزة عبر الحدود المصرية الفلسطينية. ودابت ايضا علي اتهام مصر تارة بالتواطؤ مع حركة حماس عبر غض البصر عن تهريب احدث الاسلحة ومن بينها صواريخ القسام الي داخل قطاع غزة حيث تسيطر حماس، وتارة عبر اتهام مصر بالعجز عن السيطرة علي حدودها بما جعلها، وسيناء علي وجه الخصوص، مرتعا لعصابات التهريب الدولية. ونقلت تقارير صحفية علي لسان مصادر استخباراتية اسرائيلية ادعاءها بأن سيناء باتت تسيطر عليها عصابات تهريب تابعة للمافيا الروسية والعصابات الصربية وتنظيم القاعدة والحرس الثوري الايراني!
ولم تكتف اسرائيل بترديد ادعاءاتها تلك في وسائل اعلامها، بل تمكنت من اقناع الولايات المتحدة الامريكية بها. وفوجئت مصر بكوندليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية تعيد هذه الادعاءات علي اسماع المسئولين المصريين.
وأعدت مصر تقريرا تفصيليا مستندا علي معلومات استخبارية دقيقة اثبتت فيه ان المصدر الاول لاسلحة حركة حماس هي اسرائيل ذاتها وقالت مصر في تقريرها ان حماس دأبت علي شراء احتياجاتها من الاسلحة من ضباط وجنود في الجيش الاسرائيلي ذاته، حيث يكون الولاء الوحيد في مثل هذه المواقف للغة المال فقط.
ومنذ ايام بثت القناة الثانية في التليفزيون الاسرائيلي فيلما وثائقيا يثبت من خلاله ان حركة حماس تشتري كافة احتياجاتها اللازمة لصناعة صواريخ القسام من داخل اسرائيل. وقد تمكنت الراية من الحصول علي هذا الفيلم والتقاط عدد من الصور منه، تبين خطوات حماس في هذا الشأن.
مكونات
وفي البداية ينبغي الاشارة الي ان صواريخ القسام تتكون في الاساس من انبوب حديدي، وتصنع قوته الدافعة ومادته المتفجرة من خليط يضم مواد قد لا يندهش منها الكثيرون. لكننا نفصلها هنا، ونفصل طريقة تركيبها، من اجل معرفة اكثر دقة.
تتكون القوة الدافعة التي تسمح بانطلاق الصاروخ من مكان الي آخر، من نيترات البوتاسيوم (بنسبة تركيز 13 إلي 17%)، سكر ، ماء مقطر. وتكون نسبة البوتاسيوم الي السكر هي60 الي 40، فلو كان وزن البوتاسيوم 2400 جرام علي سبيل المثال، يكون وزن السكر هو 1600 جرام.
طريقة الصنع
يوضع السكر في اناء علي النار، ويضاف اليه الماء مع الحرص علي ان يكون ارتفاع الماء عن السكر قليلاً، حتي يسمح بذوبان السكر فيه. ويترك علي النار حتي يغلي ويصبح قوامه مثل شربات الحلويات المعروف. عندئذ تضاف عليه النيترات الممزوجة بقليل من الماء، مع توخي الحذر، والحرص علي الا يغلي المزيج كله فيفور فوق النار، لان ذلك يعني وقوع انفجار وكارثة. نواصل تقليب المزيج حتي يصبح مخثرا، أي كالعجين، ويكون لونه اكثر قربا من العسلي والأبيض. عندئذ يوضع في انبوبة الصاروخ.
المادة المتفجرة
تتكون قائمة المواد المطلوبة لصناعة كيلوجرام واحد من المادة المتفجرة لصاروخ القسام، من كيلو جرام من اليوريا، لتر ونصف من الماء المقطر،900 جرام من حمض النيتريك.
توضع اليوريا في اناء، ثم يضاف اليها الماء، ونقلبهما معا حتي تذوب تماما. وبعد صفاء الماء، يضاف حمض النيتريك علي المزيج، علي شكل جرعات، ويترك لمدة ساعة أو أكثر حتي يترسب. بعد ذلك يفصل المترسب عن الماء. وبعدها يفصل عدة مرات في الماء البارد حتي يتم التأكد من خلوه من حمض النيتريك. ثم يوضع لعدة أيام تحت أشعة الشمس.
منهم واليهم
نقل الفيلم الوثائقي الذي بثته القناة الثانية بالتليفزيون الاسرائيلي علي لسان مسئول رفيع المستوي بالاستخبارات الاسرائيلية الداخلية (الشاباك) اعترافه قائلا: اننا (الاسرائيليون) نصنع للفلسطينيين صواريخ القسام.
وقال روني دانيال المراسل العسكري للقناة الثانية بالتليفزيون الاسرائيلي ان التقديرات قد تختلف حول عدد صواريخ القسام التي بحوزة حماس، لكن العدد بالالاف ولا شك.
يبدأ الفيلم بلقاء كوبي هاروش، ضابط الامن في مستوطنة سديروت التي تمثل هدفا دائما لصواريخ القسام، فعندما سمع ما قاله مسئول الاستخبارات الاسرائيلية، بدا غير مصدق وقال ان هذه الصدمة قضت عليه تماما. واضاف: لا اعلم كيف يكون بمقدوري ان اقف في مواجهة المستوطنين لاشرح لهم ذلك.
ويقول روني دانيال: صاروخ القسام يحتاج الي صمام ومواد متفجرة يتم تركيبها في رأس الصاروخ. وبدونها لن يتم اطلاق الصاروخ، ولن يطير، ولن يتمكن من الذهاب بعيدا كما هو الان. بالاضافة ايضا الي انبوب يتراوح قطره من اربع الي خمس بوصات، أي ما يتراوح بين 10 و12 سنتيمترا. وتسير الامور ببساطة تامة، علي النحو التالي:
قبل شهر ونصف ذهب رجل يدعي سيد جوليات وهو من سكان مدينة رهط (التي تقع في جنوب اسرائيل علي بعد 12 كيلومترا من مدينة بئر سبع، واغلب سكانها من بدو النقب الفلسطينيين)، الي مدينة بئر سبع حيث قصد متجرا لبيع الاسمدة يسمي هاجرعين. وقبل ذلك بايام توجه اليه فلسطيني من غزة قال ان اسمه خميس وطلب شراء ستة اطنان من نترات البوتاسيوم، وهو سماد معد للحدائق. والي هنا يبدو الامر صفقة بريئة لشراء السماد لاستعماله في الزراعة.
وبحسب دانيال، المصيبة كلها تكمن في هذا السماد. فمن خلال عملية سهلة وبسيطة يستخرجون منه المادة المتفجرة اللازمة لصواريخ القسام. بعد ذلك ينقل السماد الي مخزن معروف في مدينة رهط البدوية. بعد ذلك تبدأ عملية الاخفاء والتمويه لان هذا السماد ممنوع تزويده او بيعه لمناطق السلطة الفلسطينية وقطاع غزة علي وجه الخصوص. وفي اسرائيل عندما يشترون قمحا علينا ان نشرح لماذا القمح خصيصا؟! هذا ما يبرز في عملية تهريب السماد الي غزة فصاروخ القسام يتكون في الاساس من انبوب حديدي بقطر اربع او خمس بوصات (أي ما يتراوح بين 10 و 12 سنتيمترا)، وهو ما يقوم الفلسطينيون بتهريبه ايضا من داخل اسرائيل الي المناطق الفلسطينية. وقد نجحنا هنا في تصوير محاولة تهريب تم احباطها وسط شحنة لقطع غيار السيارات. والاسلوب متشابه تماما. تلقي مواطن اسرائيلي من شمال اسرائيل دعوة من غزة لتوريد انابيب، بل انهم يحددون له الطول الدقيق الملائم لصاروخ القسام. وهناك ورشة حدادة في شمال اسرائيل يتم تصنيع وقطع الانابيب لتكون ملائمة لهذا الغرض. وبعد ذلك يتم نقلها الي النقب. واذا كانت هذه الشحنة قد ضبطت قبل تهريبها علينا ان نتساءل كم عملية مرت من قبل؟! لا احد يعرف في اسرائيل طبعا.
كم عنصرا من مكونات صواريخ القسام يجلبها الفلسطينيون من اسرائيل؟! ووصلتنا الاجابة واضحة ودقيقة من مراسل مجلة دير شبيجل الالمانية. فقبل بضعة ايام وبصورة نادرة، سمحت حماس لمراسل المجلة الالمانية بالدخول الي ورشة لصناعة صواريخ القسام في غزة. وها هي صوره التي التقطها قبل ايام فقط. وها هي صواريخ قسام جاهزة تقريبا. هكذا يفصلون بكل سهولة بين مركبات نيترات البوتاسيوم كي يحصلوا علي المواد المتفجرة. ومن كل كيس للسماد زنة 50 كيلوجرام يمكن الحصول علي مادة متفجرة تكفي لاربعة او خمسة صواريخ قسام.
في أمان
صاروخ القسام لا ترصده الأقمار الصناعية، ولم تستطع قوات الاحتلال أن تقوم بأكثر من تركيب صفارات للإنذار المبكر علي طول الخط الأخضر في قطاع غزة. وتعترف اسرائيل بصعوبة القضاء علي منابع تصنيع هذه الصواريخ، فكل عمليات قصف الورش التي نفذها الجيش الاسرائيلي باءت بالفشل، ولم توقف إنتاج صواريخ القسام، بل حتي لم تمنع عملية تطويرها من ناحية تقنية، ولا يوجد للجيش الإسرائيلي اليوم أية وسيلة تمكنه من إصابة صاروخ القسام في الجو.
وتعتبر عملية الإحباط قبيل الإطلاق عبر ضرب الخلية المهاجمة عملية معقدة وشبه مستحيلة، فبحسب تقديرات الجيش الإسرائيلي فان المقاومين يأتون بالصواريخ داخل سيارة تجارية وينزلونها تحت غطاء أعمال زراعية، وهو ما يصعب الكشف عنها.
وطريقة قصف تلك الصواريخ تجعل رصدها ورصد من يطلقها صعبة للغاية بشكل قد يبدو مستحيلا في كثير من الاحيان؛ فالمقاومة تطلقها من مناطق ذات زراعات كثيفة مملوءة بأشجار المانجو والليمون، والتي توفر غطاء لهم وهم يتسللون لإعداد صاروخ يمكن حمله في حقيبة يد، ويتمكن مطلقوه من الهروب حتي قبل أن تظهر آثاره علي المستوطنات التي استهدفها.

الدرس الأول

الغلاف الخارجي
( الماسورة ) :- [][/]



يستحسن أن يكون الغلاف الخارجي من معدن النورستا
( لأن هذا المعدن يزداد قوة بالحرارة خلافاً لباقي المعادن)، و يجب أن يكون نوع الماسورة من نوع سكوديوم ( أي لا يحتوي على خط اللحام الطولي الداخلي).



أما عن القطر المطلوب في الماسورة
( 3inch ) أو يقارب ذلك.



في حال عدم توفر النورستا أو الستالستيل، هناك بديل أكثر توجداً يشترى من محلات تشقيف السيارات و هو
(الدراي شفط) الموجود داخل سيارة البيجو (504 )، ملاحظة هناك نوعان من الدراي شفط (1800) و(2000)، أما عن (1800) فيتميز بأن سمكه (6mm) و بقطر (73mm) داخلي و حوالي (86mm) خارجي. أما (2000) فسمكه (3mm) أو ما يقارب ذلك و بقطر داخلي (76mm) و حوالي (86mm) خارجي و ما نحتاجه هو (2000) لأنه أخف.



و هذا هو شكل تقريبي للدراي شفط و ما يجب فعله فيه
.

[/][/]



ملاحظة هناك بوكس داخلي يجب فكه، ثم تنظيف الدراي شفط من الشحم
.




و بعد ذلك يجب أن يصبح شكل الدراي شفط على الشكل التالي
:-






الآن نقسم الدراي شفط إلى ثلاث أقسام بخطوط وهمية كما في الشكل التالي
:-




الدرس الثاني
: التصميم :-



يراعى في التصميم ما بين
( الرأس المتفجر الى المحرك الدافع ) بنسبة 2 الى 1 تقريباً ، أي اذا كان الرأس المتفجر مثلاً 30سم يجب أن يكون المحرك 60سم ( و أقصد بالمحرك الجزء المتوي على المادة الدافعة ).



الفوهة
: يراعى في فوهة خروج الغاز و اللهب ألا تزيد على 19ملم (1.9سم).



يجب أن تترك مسافة حرة أسفل المادة الدافعة لتكون بمثابة غرفة احتراق
.



يجب أن يكون هناك فراغ
(تجويف) بقطر 1 سم داخل المادة الدفعة لأن الشعلة تكون في نهاية المادة الدافعة .



الدرس الثالث
: تفصيل التصميم



أولاً
:- القطعة الواصلة بين الرأس المتفجر و المحرك الدافع :-



و هذه الكتلة تصنع بالخراطة من قطعة من الحديد المصمت بقطر
3Inch ( بنفس قطر الماسورة التي يتكون منها الصاروخ )





ثانياً
: الفوهة :-



نأتي بقطعة من الحديد المصمت بالموصفات التالية
:





نبدأ بالخراطة حسب المواصفات في الأشكال التالية
:-




الشكل الأول
:-





الشكل الثاني
و هو المفضل لأنه أخف من الأول ) :-







ثالثاً
: شعلة الاطلاق :-



و هي عبارة عن بارود سريع مع صاعق كهربائي


رابعاً
: الرأس المتفجر :-



اذا كان من معدن النورستا علينا خراطة قمع للرأس بالشكل التالي من معدن الألومنيوم
( أما اذا كان الدراي شفط فليس هناك داعي لأن شكله مناسب ) :





الدرس الرابع و الأخير
:



أولاً
: القوة الدافعة :-



المواد المطلوبة
:



نيترات البوتاسيوم
( تركيز 13% أو 17% ).



سكر
.



ماء مقطر
.



نسبة البوتاسيوم الى السكر
60 الى 40 مثلاً 2400غم بوتاسيوم الى 1600غم سكر .



طريقة العمل
:-



نضع السكر في وعاء على النار و نضيف الماء عليه بحيث يكون ارتفاع الماء عن السكر قليل بل قليل جداً بحيث يذوب فيه السكر
.



الآن يبدأ السكر و الماء بالغليان فيصبحان كقطر الحلويات
.



عندها نبدأ بإضافة النيترات الممزوجة بقليل من الماء على القطر و لكن بحذر شديد
( أكرر بحذر شديد ) (لذلك يفضل أن يكون الاناء واسعاً كي لا يغلي المزيج على الغاز ) نبدأ بالتحريك حتى يصبح المزيج مخثراً أي كالعجين و يكون لونه ميالاً الى العسلي و الأبيض عندها نسارع في داخل الماسورة و هو قابل للصب .




ثانياً
: المادة المتفجرة :-



المواد المطلوبة لمعالجة واحد كيلو غرام منها هي
:-



واحد كيلو غرام يوريا
.



لتر ونصف ماء مقطر
.
900 غرام بالوزن حمض نيتريك .



طريقة العمل
:-



نضع اليوريا في وعاء ثم نضيف عليها الماء و نحركها حتى تذوب و هذه العملية شاقة تأخذ وقتاً
.



و بعد صفاء الماء نضيف حمض النيتريك على شكل جرعات و نتركه لمدة ساعة أو أكثر حتى يترسب بعد ذلك نفصل المترسب عن الماء و بعدها نفصله عدة مرات في الماء البارد حتى نتأكد من خلوه من حمض النيتريك وبعد ذلك نضعه عدة أيام تحت أشعة الشمس
avatar
hussain1
ثائر نشيط
ثائر نشيط

عدد الرسائل : 194
وسام :
تاريخ التسجيل : 21/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد أغسطس 10, 2008 3:20 am

مشكور عمو على هذه المعلومات
والله ينصرهم على اليهود
ولكني اخشى بعد هذا التقرير ان تقوم اسرائيل بمنع الزراعة اصلا في فلسطين

_________________

الغضب الصاعق اتٍ وانا كلي ايمان
الغضب الصاعق اتٍ سأمر على الاحزان
avatar
المدير العام
Admin
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 807
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://revolutions.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

مُساهمة من طرف علي لولو في الأحد أغسطس 17, 2008 5:06 pm

عمي العملية الاخيرة صعبة جدا اني شفت احد الاخوة يقوم بيهة وتاذة لسوء الاستخدام


وينك يالبقلبي تجي وتشوف التمن بهذا المنتدى هم المواضيع الحلوة وهم ال..............ز مو

علي لولو
ثائر جديد
ثائر جديد

ذكر
عدد الرسائل : 15
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 22/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد أغسطس 17, 2008 5:16 pm

هاي بركات الشيخ و ابو علي
خلي الي ببالك بعيد لا يجي يحسدنه

_________________

الغضب الصاعق اتٍ وانا كلي ايمان
الغضب الصاعق اتٍ سأمر على الاحزان
avatar
المدير العام
Admin
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 807
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://revolutions.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

مُساهمة من طرف علي لولو في الإثنين أغسطس 18, 2008 5:35 pm

ههههههههههههههه ليش خوية الي بالك اجة ويسلم عليك والله يحبك

علي لولو
ثائر جديد
ثائر جديد

ذكر
عدد الرسائل : 15
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 22/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

مُساهمة من طرف عودة في الإثنين أغسطس 18, 2008 10:07 pm

منو ما عرفته

عودة
ثائر مميز
ثائر مميز

عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 21/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

مُساهمة من طرف عاشقة الحسين (ع) في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 4:32 am

قصده هو نفسه علي لولو
avatar
عاشقة الحسين (ع)
مشرف
مشرف

انثى
عدد الرسائل : 451
العمر : 37
وسام :
تاريخ التسجيل : 28/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

مُساهمة من طرف عودة في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 5:07 am

يجوز

عودة
ثائر مميز
ثائر مميز

عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 21/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

مُساهمة من طرف عاشقة الحسين (ع) في الأربعاء أغسطس 20, 2008 2:37 am

يجوز مو بعيده
هههههههههههه
avatar
عاشقة الحسين (ع)
مشرف
مشرف

انثى
عدد الرسائل : 451
العمر : 37
وسام :
تاريخ التسجيل : 28/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

مُساهمة من طرف hussain1 في الأربعاء أغسطس 20, 2008 3:18 am

الاخ ابو هدئ والاخوان جميعا
انكم جميعا اخوة ونحن قلنا منذ البدايه انه الهدف هو نشر الوعي
لا بفضل زيد او عمر انها بركات الله والطريق المهدوي وتوجيهات
القيادة الحكيمه بنشر الوعي
تعاونوا فيما بينكم وليحمل احدكم اخاة علئ سبعين محمل
ولا تفرقوا ولا تتشاجروا فيضعف وينخر جسدكم
وتقبلوا تحيات خادمكم حسين
avatar
hussain1
ثائر نشيط
ثائر نشيط

عدد الرسائل : 194
وسام :
تاريخ التسجيل : 21/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

مُساهمة من طرف عاشقة الحسين (ع) في الأربعاء أغسطس 20, 2008 3:27 am

مشكور اخي حسين الله يوفقك ويوفق الجميع
avatar
عاشقة الحسين (ع)
مشرف
مشرف

انثى
عدد الرسائل : 451
العمر : 37
وسام :
تاريخ التسجيل : 28/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

مُساهمة من طرف بسم الله في الأربعاء أغسطس 20, 2008 6:47 am

ارجو عدم نشر طرق صناعة الاسلحة لان بيها ضرر بحذف المنتدى بالتالي تنطفئ شمعتنا
avatar
بسم الله
ثائر مميز
ثائر مميز

ذكر
عدد الرسائل : 274
العمر : 28
وسام :
تاريخ التسجيل : 04/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

مُساهمة من طرف ورده حسينيه في الأربعاء أغسطس 20, 2008 1:19 pm




عمو حسين اريد هايه اذا مصير زحمه
avatar
ورده حسينيه
مشرف
مشرف

انثى
عدد الرسائل : 454
العمر : 31
وسام :
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المواد المطلوبة لصناعة صاروخ بدائي

مُساهمة من طرف عودة في الخميس أغسطس 21, 2008 2:36 pm

لا تخاف بسومي اول مره يدزون تنبيه وبعدين يحذفونه

عودة
ثائر مميز
ثائر مميز

عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 21/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى